المواضيع الأخيرة
دخول
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 407 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 407 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحثلا أحد
أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 680 بتاريخ الجمعة نوفمبر 22, 2024 11:04 pm
حكمة اليوم
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 1265 عُضو.آخر عُضو مُسجل هو عادل0 فمرحباً به.
أعضاؤنا قدموا 90182 مساهمة في هذا المنتدى في 31160 موضوع
المواضيع الأكثر شعبية
العين والحسد وعدة فوائد
صفحة 1 من اصل 1 • شاطر
العين والحسد وعدة فوائد
عن عائشة - رضي الله عنها - قالت : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( استعيذوا بالله من العين ، فإن العين حق ) ( صحيح الجامع - 938 ) .
1 ) فالعين موجات كهرومغناطيسية تخرج من النفس عبر العين لتستقر فى مكان ما من جسد أو شىء فتتلفه بإذن الله تعالى .
2 ) العين قد تضر بذاتها بلا خادم لها من الشياطين ، ولو حضرها شيطان كان الوقع أقوى وأشر .
3 ) أى انسان تخرج منه هذه الموجات بلا تفريق بين صالح وطالح من حيث الإعجاب ، أما من حيث الحسد فالنفس الخبيثة يكون وقعها أقوى إذا اقترنت بهذه الموجة .
عن صهيب بن سنان - رضي الله عنه – : ( أن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان أيام حنين يحرك شفتيه بعد صلاة الفجر بشيء لم نكن نراه يفعله ، فقلنا : يا رسول الله ، إنا نراك تفعل شيئا لم تكن تفعله ، فما هذا الذي تحرك شفتيك ؟ قال : إن نبيا فيمن كان قبلكم أعجبته كثرة أمته ، فقال : لن يروم هؤلاء شيء فأوحى الله إليه أن خير أمتك بين إحدى ثلاث : إما أن نسلط عليهم عدوا من غيرهم فيستبيحهم ، أو الجوع ، وإما أن أرسل عليهم الموت ، فشاورهم فقالوا ، أما العدو فلا طاقة لنا بهم ، وأما الجوع فلا صبر لنا عليه ، ولكن الموت ، فأرسل عليهم الموت ، فمات منهم في ثلاثة أيام سبعون ألفا ، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( فأنا أقول الآن حيث رأى كثرتهم : اللهم بك أحاول ، وبك أصاول ، وبك أقاتل )
( قال ابن علان في " شرح الأذكار " : أخرجه في أماليه في " باب ما يقول بعد الصلاة " – قال الحافظ : حديث صحيح أخرجه أحمد - 4 / 332 - 333 ، وأخرج النسائي طرفا منه ، وأخرج الترمذي نحو القصة بسنده على شرط مسلم )
فكلنا قد نصيب غيرنا بالعين وسيأتى الفرق بين عائن وعائن إن شاء الله تعالى .
4 ) للعين شيطان خاص بها يسمى " خادم العين " أو " شيطان العين " وهى شياطين طوافة بحثاً عن الفساد والإفساد .
5 ) لايحضر شيطان العين أو خادمها العين ، ولكن من اشتهر عنه البعد عن السنة وكثرة إعجابه بالشىء دون تبريك أو حسده للناس وُكل به شيطان من شياطين العين فاقترن به حتى يصبج من العائنين ، وإن كان ذاكراً لله تعالى فإن الشياطين لاتبقى معه .
6 ) عن عبدالله بن عامر قال : انطلق عامر بن ربيعة وسهل بن حنيف يريدان الغسل ، قال : فانطلقا يلتمسان الخَمَر ، قال : فوضع عامر جبة كانت عليه من صوف ، فنظرت إليه – أي إلى سهل – فأصبته بعيني فنزل الماء يغتسل ، قال : فسمعت له في الماء قرقعة فأتيته فناديته ثلاثاً فلم يجبني فأتيت النبي صلى الله عليه وسلم فأخبرته ، قال : فجاء يمشي فخاض الماء حتى كأنّي أنظر إلى بياض ساقيه ، قال : فضرب صدره بيده ثم قال : ( اللّهمّ أذهب عنه حرّها وبردها ووصبها - أي التعب - ) قال : فقام ، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( إذا رأى أحدكم من أخيه أو من نفسه أو ماله ما يعجبه ، فليبركه ، فإن العين حق )
( أخرجه الحاكم في المستدرك - 3 / 411 ، 412 - 4 / 215 - وقال : حديث صحيح الإسناد ولم يخرجاه ووافقه الذهبي ، وقال الألباني حديث صحيح ، أنظر صحيح الجامع 556 ) .
فى الحديث فوائد :
* كل انسان يصيب غيره بالعين والتبريك يبطلها والدليل الأمر العام من رسول الله بأن يدعو أحدنا لنفسه أو لغيره بالبركة .
* شدة الإعجاب يقوى الروح فينبعث منها موجة تفسد الشىء المعجب به وتؤثر فيه ، وقد تكون عين عامر بن ربيعة خدمها شيطان بعد خروجها فأصابت سهيلاً بإذن الله ، وكذلك شدة الحسد مما تتقوى بها العين وتؤثر .
* وفيه أن الصالحين قد يصابوا بعين ولاأحد ينجو منها كما أنه لاأحد ينجو من السحر لانبى ولاغيره .
7 ) النية شرط فى ذكر الله على مايعجبنا ، ولولم يستحضر المبرك النية فإنه يصيب غيره بعين .
8 ) لايشترط أن يكون الحاسد عائناً ، ولاالعائن حاسداً .
9 ) الحسد أعم من العين ، فضرر الحاسد يكون بالعين التى تقويها النفس الحاسدة الخبيثة لو كان الحسد ديدن الشخص ، وقد يكون ضرر الحاسد بالقول أو بالفعل .
10 ) العين تتلف الشىء الذى نال اعجاب العائن أما الحسد فيتلف أى شىء يمتلكه المحسود لوكان حسداً عاماً وإلا اتلف ماحسد عليه المحسود .
ولو حسدك أحد ما على سيارة فإنه لايشترط أن تتلف السيارة بل قد يقع الضرر عليك بمرض أو نصب أو وصب ، أما العائن فإنه يصيب السيارة دون غيرها .
وأذكر أننى قمت بتحديث سيارتى وفور استلامى لها ذهبت لزيارة صديق لى اشتهر بالعين ، فلما نظر إليها لم أسمعه برك لى ، وعندما انهيت جلستى معه أبت السيارة أن تدور !!!
11 ) لو أصبت بعين فى نفسك وأنت محصن بذكر الله فقد تتوجه العين لأى شىء يخصك كمال أو أهل أو ولد .
لذا أمرنا رسول الله عليه الصلاة والسلام بعمل تحصين شامل لكل شىء يخصنا ..
(( … اللهم إنى أسألك العفو والعافية فى دينى ودنياى وأهلى ومالى .. )) .
12 ) عن جابر بن عبدالله - رضي الله عنه - قال : رخص النبي صلى الله عليه وسلم لآل حزم في رقية الحية ، وقال لأسماء بنت عميس : ( مالي أرى أجسام بني أخي ضارعة تصيبهم الحاجة ) قالت : لا ، ولكن العين تسرع إليهم ، قال : " ارقيهم " قالت : فعرضت عليه فقال : " ارقيهم " ) ( أخرجه الإمام مسلم في صحيحه – برقم 2198 ) وفى هذا الحديث أن الأطفال أشد تأثراً بالعين وإصابة بها من غيرهم ، لضعف أجسادهم وعدم قدرتهم على تحصين أنفسهم ، ومن الملاحظ أن العين عند الأطفال أقرب ماتكون من أعراض المس لعدم اكتمال الجهاز العصبى عندهم لاسيما مادون السابعة منهم والله أعلم ، لذا كان يحصن رسول الله صلى الله عليه وسلم الحسينين رضى الله عنهما برقية إبراهيم عليه السلام لابنيه .
13 ) إتلاف الأشياء هى من فعل العين ، ولو كانت قوية أتلفت الشىء بقوة الموجة دون حاجة لخادم لها من الشيطان ، أما إتلاف الإجساد ـ والله أعلم ـ فهى تضرب الهالة أو الغشاء الأثيرى الذى هو حول الجسد و لاتخترق الجسد إلا بمعونة شيطان العين الذى يجعلها بتبريك منه ونفث تخترق الجسد وتستقر فيه محدثة أعراضاً منها نبض متنقل تحت الجلد فى الجسد .
14 ) البشر يتفاوتون من حيث قوة العين أو ضعفها ويتحكم فى ذلك حالة الشخص واستعداده النفسى ومدى شدة انفعاله تجاه الشىء المرئى وكذلك الزمان والمكان .
1 ) فالعين موجات كهرومغناطيسية تخرج من النفس عبر العين لتستقر فى مكان ما من جسد أو شىء فتتلفه بإذن الله تعالى .
2 ) العين قد تضر بذاتها بلا خادم لها من الشياطين ، ولو حضرها شيطان كان الوقع أقوى وأشر .
3 ) أى انسان تخرج منه هذه الموجات بلا تفريق بين صالح وطالح من حيث الإعجاب ، أما من حيث الحسد فالنفس الخبيثة يكون وقعها أقوى إذا اقترنت بهذه الموجة .
عن صهيب بن سنان - رضي الله عنه – : ( أن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان أيام حنين يحرك شفتيه بعد صلاة الفجر بشيء لم نكن نراه يفعله ، فقلنا : يا رسول الله ، إنا نراك تفعل شيئا لم تكن تفعله ، فما هذا الذي تحرك شفتيك ؟ قال : إن نبيا فيمن كان قبلكم أعجبته كثرة أمته ، فقال : لن يروم هؤلاء شيء فأوحى الله إليه أن خير أمتك بين إحدى ثلاث : إما أن نسلط عليهم عدوا من غيرهم فيستبيحهم ، أو الجوع ، وإما أن أرسل عليهم الموت ، فشاورهم فقالوا ، أما العدو فلا طاقة لنا بهم ، وأما الجوع فلا صبر لنا عليه ، ولكن الموت ، فأرسل عليهم الموت ، فمات منهم في ثلاثة أيام سبعون ألفا ، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( فأنا أقول الآن حيث رأى كثرتهم : اللهم بك أحاول ، وبك أصاول ، وبك أقاتل )
( قال ابن علان في " شرح الأذكار " : أخرجه في أماليه في " باب ما يقول بعد الصلاة " – قال الحافظ : حديث صحيح أخرجه أحمد - 4 / 332 - 333 ، وأخرج النسائي طرفا منه ، وأخرج الترمذي نحو القصة بسنده على شرط مسلم )
فكلنا قد نصيب غيرنا بالعين وسيأتى الفرق بين عائن وعائن إن شاء الله تعالى .
4 ) للعين شيطان خاص بها يسمى " خادم العين " أو " شيطان العين " وهى شياطين طوافة بحثاً عن الفساد والإفساد .
5 ) لايحضر شيطان العين أو خادمها العين ، ولكن من اشتهر عنه البعد عن السنة وكثرة إعجابه بالشىء دون تبريك أو حسده للناس وُكل به شيطان من شياطين العين فاقترن به حتى يصبج من العائنين ، وإن كان ذاكراً لله تعالى فإن الشياطين لاتبقى معه .
6 ) عن عبدالله بن عامر قال : انطلق عامر بن ربيعة وسهل بن حنيف يريدان الغسل ، قال : فانطلقا يلتمسان الخَمَر ، قال : فوضع عامر جبة كانت عليه من صوف ، فنظرت إليه – أي إلى سهل – فأصبته بعيني فنزل الماء يغتسل ، قال : فسمعت له في الماء قرقعة فأتيته فناديته ثلاثاً فلم يجبني فأتيت النبي صلى الله عليه وسلم فأخبرته ، قال : فجاء يمشي فخاض الماء حتى كأنّي أنظر إلى بياض ساقيه ، قال : فضرب صدره بيده ثم قال : ( اللّهمّ أذهب عنه حرّها وبردها ووصبها - أي التعب - ) قال : فقام ، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( إذا رأى أحدكم من أخيه أو من نفسه أو ماله ما يعجبه ، فليبركه ، فإن العين حق )
( أخرجه الحاكم في المستدرك - 3 / 411 ، 412 - 4 / 215 - وقال : حديث صحيح الإسناد ولم يخرجاه ووافقه الذهبي ، وقال الألباني حديث صحيح ، أنظر صحيح الجامع 556 ) .
فى الحديث فوائد :
* كل انسان يصيب غيره بالعين والتبريك يبطلها والدليل الأمر العام من رسول الله بأن يدعو أحدنا لنفسه أو لغيره بالبركة .
* شدة الإعجاب يقوى الروح فينبعث منها موجة تفسد الشىء المعجب به وتؤثر فيه ، وقد تكون عين عامر بن ربيعة خدمها شيطان بعد خروجها فأصابت سهيلاً بإذن الله ، وكذلك شدة الحسد مما تتقوى بها العين وتؤثر .
* وفيه أن الصالحين قد يصابوا بعين ولاأحد ينجو منها كما أنه لاأحد ينجو من السحر لانبى ولاغيره .
7 ) النية شرط فى ذكر الله على مايعجبنا ، ولولم يستحضر المبرك النية فإنه يصيب غيره بعين .
8 ) لايشترط أن يكون الحاسد عائناً ، ولاالعائن حاسداً .
9 ) الحسد أعم من العين ، فضرر الحاسد يكون بالعين التى تقويها النفس الحاسدة الخبيثة لو كان الحسد ديدن الشخص ، وقد يكون ضرر الحاسد بالقول أو بالفعل .
10 ) العين تتلف الشىء الذى نال اعجاب العائن أما الحسد فيتلف أى شىء يمتلكه المحسود لوكان حسداً عاماً وإلا اتلف ماحسد عليه المحسود .
ولو حسدك أحد ما على سيارة فإنه لايشترط أن تتلف السيارة بل قد يقع الضرر عليك بمرض أو نصب أو وصب ، أما العائن فإنه يصيب السيارة دون غيرها .
وأذكر أننى قمت بتحديث سيارتى وفور استلامى لها ذهبت لزيارة صديق لى اشتهر بالعين ، فلما نظر إليها لم أسمعه برك لى ، وعندما انهيت جلستى معه أبت السيارة أن تدور !!!
11 ) لو أصبت بعين فى نفسك وأنت محصن بذكر الله فقد تتوجه العين لأى شىء يخصك كمال أو أهل أو ولد .
لذا أمرنا رسول الله عليه الصلاة والسلام بعمل تحصين شامل لكل شىء يخصنا ..
(( … اللهم إنى أسألك العفو والعافية فى دينى ودنياى وأهلى ومالى .. )) .
12 ) عن جابر بن عبدالله - رضي الله عنه - قال : رخص النبي صلى الله عليه وسلم لآل حزم في رقية الحية ، وقال لأسماء بنت عميس : ( مالي أرى أجسام بني أخي ضارعة تصيبهم الحاجة ) قالت : لا ، ولكن العين تسرع إليهم ، قال : " ارقيهم " قالت : فعرضت عليه فقال : " ارقيهم " ) ( أخرجه الإمام مسلم في صحيحه – برقم 2198 ) وفى هذا الحديث أن الأطفال أشد تأثراً بالعين وإصابة بها من غيرهم ، لضعف أجسادهم وعدم قدرتهم على تحصين أنفسهم ، ومن الملاحظ أن العين عند الأطفال أقرب ماتكون من أعراض المس لعدم اكتمال الجهاز العصبى عندهم لاسيما مادون السابعة منهم والله أعلم ، لذا كان يحصن رسول الله صلى الله عليه وسلم الحسينين رضى الله عنهما برقية إبراهيم عليه السلام لابنيه .
13 ) إتلاف الأشياء هى من فعل العين ، ولو كانت قوية أتلفت الشىء بقوة الموجة دون حاجة لخادم لها من الشيطان ، أما إتلاف الإجساد ـ والله أعلم ـ فهى تضرب الهالة أو الغشاء الأثيرى الذى هو حول الجسد و لاتخترق الجسد إلا بمعونة شيطان العين الذى يجعلها بتبريك منه ونفث تخترق الجسد وتستقر فيه محدثة أعراضاً منها نبض متنقل تحت الجلد فى الجسد .
14 ) البشر يتفاوتون من حيث قوة العين أو ضعفها ويتحكم فى ذلك حالة الشخص واستعداده النفسى ومدى شدة انفعاله تجاه الشىء المرئى وكذلك الزمان والمكان .
سلطان- Vip
- جنسية العضو : كويتي
الأوسمة :
عدد المساهمات : 113
تاريخ التسجيل : 18/12/2012
الثلج الاسود- كبار الشخصيات
- جنسية العضو : يمني
الأوسمة :
عدد المساهمات : 27054
تاريخ التسجيل : 22/06/2013
مواضيع مماثلة
» قصص عن العين وعلاجها
» كيف معرفة العين القديمة من العين الحديثة ؟
» ماهو ارتفاع ضغط العين وزرق العين
» فوائد القلقاس للصحه ، من أهم فوائد القلقاس وعلاجه الأمراض
» مرض سحابة العين
» كيف معرفة العين القديمة من العين الحديثة ؟
» ماهو ارتفاع ضغط العين وزرق العين
» فوائد القلقاس للصحه ، من أهم فوائد القلقاس وعلاجه الأمراض
» مرض سحابة العين
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الأربعاء نوفمبر 20, 2024 9:04 pm من طرف جنى بودى
» احسن موقع لمختلف الحجوزات
الثلاثاء نوفمبر 19, 2024 5:04 pm من طرف مدام ششريهان
» أفضل شركة تصميم تطبيقات في مصر – تك سوفت للحلول الذكية – Tec Soft for SMART solutions
الثلاثاء نوفمبر 19, 2024 3:34 pm من طرف سها ياسر
» تركيب و تصليح سخانات مركزية في عجمان 0543747022
الأحد نوفمبر 17, 2024 1:02 am من طرف جنى بودى
» تصليح أفران في دبي 0543747022 emiratefix.com
السبت نوفمبر 16, 2024 10:32 pm من طرف جنى بودى
» تصليح ثلاجات في دبي emiratefix.com 0543747022
السبت نوفمبر 16, 2024 12:46 am من طرف جنى بودى
» مسابقة رأس السنة مع 200 فائز
الجمعة نوفمبر 15, 2024 8:25 pm من طرف مدام ششريهان
» تصليح سخانات في دبي - 0543747022 (الشمسية و المركزية) emiratefix.com
الجمعة نوفمبر 15, 2024 8:12 pm من طرف جنى بودى
» تركيب و تصليح سخانات مركزية في الشارقة 0543747022
الثلاثاء نوفمبر 12, 2024 12:27 am من طرف جنى بودى
» شركات تصميم تطبيقات الجوال في مصر – تك سوفت للحلول الذكية
الخميس أكتوبر 31, 2024 3:27 pm من طرف سها ياسر